Central Bank of Bahrain
  

ميثاق المستهلكين

في إطار أهداف مصرف البحرين المركزي الرامية إلى حماية المستهلكين، يعمل المصرف مع القطاع المالي لوضع مواثيق حول أفضل الممارسات بهدف تعزيز الشفافية والعدالة في التعاملات بين المؤسسات المالية وعملائها الأفراد.


الميثاق الأول من هذه المواثيق والذي صدر في يوليو 2007 هو "ميثاق أفضل الممارسات حول القروض الاستهلاكية ورسوم الخدمات المصرفية". وقد اشترك في إعداده جمعية المصرفيين بالبحرين ومصرف البحرين المركزي. وينص الميثاق على الحد الأدنى للمعايير التي يتوجب على مصارف خدمات الأفراد وشركات التمويل اتباعها عند تقديم خدمات ائتمان أو خدمات أخرى تحسب عليها رسوم و/أو فوائد (أو هوامش ربح كما في حالة التمويل المطابق لأحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها) يتوجب على العملاء الأفراد سدادها في مملكة البحرين. وتشمل هذه المعايير مسائل منها الدعاية والإعلان، وتوفير معلومات واضحة ومنتظمة للعملاء.

ميثاق أفضل الممارسات حول القروض الاستهلاكية ورسوم الخدمات المصرفية   (  عربي  )


Bahrain E governance site Bahrain 2030