Central Bank of Bahrain
  

تقديم شكوى

في حالة وجود شكوى فيما يتعلق بخدمة أو منتج، من المتوقع أن يقوم عملاء المؤسسات المالية الحاصلة على تراخيص بمتابعة المسألة موضوع الشكوى مع المؤسسة المعنية أولاً. وبعد استنفاذ جميع إجراءات الشكوى المعمول بها لدى المؤسسة، يمكنهم إحالة الموضوع إلى مصرف البحرين المركزي باستخدام النموذج الخاص بتقديم الشكاوى (أنظر القسم بعنوان "مواضيع ذات صلة").


يقوم مصرف البحرين المركزي بمراجعة الشكاوى لمعرفة ما إذا كان هناك أي إخلال بشروطه ومتطلباته الرقابية والإشرافية. كما يقوم أيضًا بمراقبة الشكاوى التي يتلقاها لمعرفة ما إذا كانت هناك أي اتجاهات ملحوظة.

يجب على المستهلكين ملاحظة أنهم يتحملون مسؤولية التأكد من الفهم الواضح للشروط التعاقدية الخاصة بأي منتجات أو خدمات يحصلون عليها. ومن غير المرجح أن يتمكنوا من الحصول على نتيجة ما لم تكن المؤسسة المالية المعنية قد خالفت تلك الشروط التعاقدية، أو إذا أغفلت الإفصاح عن معلومات جوهرية، أو إذا تصرفت بأي شكل آخر غير منطقي أو معقول.

 

لتقديم شكوى عن طريق الهاتف، يرجى الاتصال بمكتب حماية المستهلك على 17547789 973+.

يمكن تسجيل الشكاوى المتعلقة بحالات المخالفات المحتملة لقانون مصرف البحرين المركزي ولوائحه وأنظمته أو قواعد مشغلي أسواق وأنظمة التداول في الأوراق والادوات المالية المرخص لها، وأنظمة التسوية والتقاص والإيداع والسجل المركزي فيما يتعلق بالأسواق المالية باستخدام النموذج الخاص بتقديم الشكوى (أنظر القسم بعنوان "مواضيع ذات صلة").


Bahrain E governance site Bahrain 2030