مصرف البحرين المركزي يشيد بدور المرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي
نشر في 1 ديسمبر 2020
المركز الإعلامي  بيان صحفي

المنامة، مملكة البحرين – 1 ديسمبر 2020  يهنئ مصرف البحرين المركزي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها بمناسبة يوم المرأة البحرينية والذي تم اعتماده من قبل المجلس الأعلى للمرأة هذا العام للاحتفاء بالمرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي تقديراً لإنجازاتها وجهودها في هذا المجال. كما يأتي هذا الاحتفاء متزامناً مع احتفاء مملكة البحرين ببدء العمل الدبلوماسي المنظم منذ 51 عام.

ويشيد المصرف بما وصلت له المرأة في مجال العمل الدبلوماسي حيث تم تعيين سفيرات بحرينيات في الخارج وذلك منذ عام 1999 بالإضافة الى الوظائف الدبلوماسية التي تشغلها حالياً المرأة البحرينية وارتفاع تمثيل المرأة للمملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي وزيادة مشاركتها في المحافل الدولية بشكل عام.

ويفتخر المصرف بمشاركة المرأة البحرينية الفعالة في جميع الأنشطة والمجالات الاقتصادية وتبوؤها مكانة متميزة في الإدارة والقيادة ويفتخر المصرف بالمستوى الرفيع لأداء موظفات المصرف، حيث تمثل المرأة ما نسبته 46% من إجمالي عدد الموظفين و38% من اجمالي المناصب الإدارية العليا لدى المصرف.

وسيستمر المصرف في دعم الجهود الرامية لتطوير الكوادر البشرية في القطاع المالي بما فيها برامج تمكين المرأة وتوفير كافة الظروف المناسبة لمشاركة المرأة في المناصب القيادية في القطاع بما يحقق من تكافئ الفرص ويعكس المكانة التي تبوؤ لها المرأة في المجتمع البحريني.

Share this
عد إلى الأعلى