Central Bank of Bahrain
  

الاستشارات

يملي قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية لسنة 2006 على المصرف المركزي الإعلان عن مشروعات اللوائح والقرارات التنظيمية بأية وسيلة مناسبة تكفل العمل بها وتمكين المخاطبين بأحكامها من إبداء ملاحظاتهم عليها على أن يتضمن الإعلان تحديد مدة مناسبة لتلقي الملاحظات ويستثني من ذلك اللوائح والقرارات التنظيمية التي تصدر في حالات الضرورة التي يقدرها المصرف (المادة 37). ولا يوجد أي التزام مماثل في حالة التوجيهات واللوائح الصادرة لتنفيذ الأحكام القانون بموجب المادة رقم 38. ولكنه يتبع سياسة عامة قائمة على مشاركة الجهات المعنية في القطاع والجهات المعنية الأخرى في وضع جميع المتطلبات الرقابية، والتشاور علنًا معها حول هذه الجوانب حيث يكون ذلك ممكنًا.

يتم تضمين الخطوط العريضة لخطط المصرف المتعلقة بالسياسات الرقابية في بداية السنة في بيان سياسة المصرف، ويمكن أن يتم تدعيم هذه الخطط من حين إلى آخر برسائل إخبارية تصدر حسب مقتضى الأحوال فيما يتعلق بمجالات معينة من السياسات الرقابية التي يجري العمل على وضعها، مثل بازل 2.

تبين الجداول التالية: الأوراق الاستشارية مفتوحة، ومغلقة، ومنتهية؛ والتاريخ النهائي لتقديم الملاحظات؛ ومواد التشاور بصيغة ملفات pdf؛ وجواب المصرف المركزي على الملاحظات المستلمة وتاريخ سريان مفعول التوجيهات/اللوائح. وتشتمل كل ورقة تشاور على تفاصيل عناوين الاتصال. ويمكن توجيه الاستفسارات العامة حول المشاورات إلى وحدة السياسات بمصرف البحرين المركزي.

المشاورات المفتوحة

الصفحة قيد الإنشاء

المشاورات المغلقة

الصفحة قيد الإنشاء

المشاورات المنتهية

الصفحة قيد الإنشاء

 

يرجى زيارة الموقع الانجليزي للحصول على آخر نسخة من الأوراق الاستشارية هنا


Bahrain E governance site Bahrain 2030